الإنسانية في خطر !

منذ أن تمت إضافة الكاميرات للأجهزة الذكية والناس في حالة لا يمكن وصفها إلا بالجنون ، هوس وجنون التصوير فاق كل التصورات والتوقعات ومن خلاله إكتشفنا أننا أضعنا إنسانيتنا التي تُميزنا عن كل الكائنات الحية الأخرى ،  وزادت المشكلة تعقيداً بأن دخلت برامج التواصل الإجتماعي الى كل البيوت.

بسبب الكاميرا وبرامج التواصل الإجتماعي بدأنا نشاهد جرائم إخلاقية يرتكبها المشاهير بحق الجماهير التي تتابعهم وتحبهم وتثق بهم دون أي رادع إخلاقي يمنعهم عن ذلك ، ستشاهد تلك الفاشنيستا أو تلك العارضة أو الشهيرة وهي تروج لعلميات التجميل بكافة أشكالها من قص ونفخ وشفط ، حتى أصبح الجميع نسخة واحدة ولكن مُكررة.

سلفي

وستشاهد تلك الشهيرة كذلك وهي تستخدم برامج معالجة الصور لتغيير حقيقتها ، وستشاهد تلك الفنانه وهي تضع صور مختلفة تماماً عن واقعها عبث بها المصورون كما عبث الجراحون في جسدها ، ليُصدق الجميع ذلك الكمال فيبدأون بالمقارنة دون علمهم أن لا شيء حقيقي في هذه الصورة فلا اللون لونها ولا النعومة نعومتها ولا تلك التضاريس تضاريسها الحقيقية.

وبسبب الكاميرا و مع إنعدام التربية و الحياء بدأنا نشاهد الظهور بدل الوجوه ، وبدأنا نرى العُهر علانية دون أي خجل أو حياء ، ولأن الجسد أصبح اسهل الطرق لجمع المال ، إمتلئت برامج التواصل الإجتماعي بصور لا نشاهد فيها الوجوه !

وبسبب الكاميرا تغيرت عاداتنا وأولوياتنا وأصبحت العلاقات العائلية في خطر وأصبح بعضنا يعيش في هذا الواقع الإفتراضي بعيداً عن الحقيقة ، يذهب أحدنا الى أصدقائه فنجلس جميعاً وكل منا يُحدق في جهازه جسده معهم وعقله وروحه في مكان بعيد للغاية.

وبسبب الكاميرا بدأ الناس يرتكبون الجرائم دون أي وازع من ضمير أو حتى خوف من القانون ، رجل يُصارع الموت وبدلاً من إنقاذه يقومون بتصويره ، فتصوير إنسان يحتاج الى مساعدة أو إسعاف جريمة يعاقب عليها القانون ، لكن الأهم مع برامج التواصل تصويره ونشره في برامج التواصل الإجتماعي للحصول على السبق !

حتى المسعفين بدأت تتغير أولوياتهم فقد شاهدت قبل فترة أحد المسعفين وهو يصور هاتف متوفى بحادث سير وفيه رسالة من والدته ترغب في الإطمئنان عليه مع عرض جُثة المتوفي وهي مُلقاة على الطريق ، وقد إنتشر ذلك المقطع في كل أجهزتنا دون التفكير في خطأ ذلك المسعف مُعتقداً بأنه يقوم بعمل إنساني من خلال تذكيره بمضار إستخدام الجوال أثناء القيادة !!

قبلها مئات بل ألاف الجرائم بحق الإنسانية كذلك الرجل الذي كان يصور حالة إنتحار شخص من فوق أحد الجسور قبل عدة سنوات مُعلقاً على المشهد وعندما سقط المُنتحر ذهب لتصويره وهو يعلق لأصدقائه ما حدث معتقداً بأنه حصل على سبق صحفي دون تكليف نفسه مساعدته أو الإتصال بالمسعفين لإسعافه ، مع أن ما قام به جريمة قانونية وإنسانية تُدخله السجن عدة سنوات.

هل تذكرون تلك المرأة التي كانت تصور محاولة إنتحار عاملتها المنزلية قبل عدة سنوات ؟ بدلاً من الإتصال بالشرطة أو الدفاع المدني كانت تقوم بالتصوير ثم قامت بعد ذلك بنشره حتى وصل الى الجميع ، أتذكر بأن الجهات الأمنية إستدعتها وتم توجيه الإتهامات ولا أعلم هل أُدينت أم لا.

الكاميرا المحمولة في أجهزتنا كشفت كمية الحُمق التي تكتنفنا وكمية الجنون التي في رؤسنا وعدم إنسانيتنا أو حتى مهنيتنا ، حمل الكاميرا مع هذه النوعيات من البشر جريمة في حقنا ويجب تطبيق القوانين الرادعة لأيقاف المستهترين والمجانين وعديمي الإنسانية.

كلاسي

شاهد أيضاً

فلم شادر السمك

الخبير يغوص في أعماق الإنسان !

فلم شادر السمك الذي شاركته بطولته الممثلة نبيلة عبيد و تدور قصته حول شاب أُمي مُعدم يقف بجانب أرملة فقدت زوجها فورثت عنه محل لبيع السمك لتتزوجه وتبدأ رحلة الثراء والغرور والجبروت ليتحول ذلك الشاب المُعدم الى أحمد ( بيه ) ابو كامل ، في رحلة عناوينها العريضة الفقر والطموح والطمع والجشع الغرور والكبرياء وعدم الوفاء

16 تعليقات

  1. عبدالرحمن اكسبرس

    يالشاخوفه السناقل في خطر انا خايف عليهم يفوتهم القطار احس بتانيب الضمير احسهم امانه عندي وعلشان كذا فكرت نسوي استثمار لي ولك وهم يتزوجون عطني يدك وخلنا نزوجهم طبعا السنقل فقط اما المعدد ماله مكان عندنا طبعا بيكون هديه من عندي خروف بربري لكل متزوج ومتزوجه بس بشرط يدفع ال ٥٠٠ ريال المهم حط يدي بيدك يالشاخوفه السناقل بيفوتهم القطار واذا نجح المشروع صدقني نروح المالديف انا وياك نستمتع بالنجاح المشروع وافق بس الشاخوفه اخوك عبدالرحمن ابوسعود اكسبرس لمتيد المحدوده كلاسي سر حياتي

  2. اهنيك والله يا عالمي تحمست كثير♥️♥️♥️

  3. ما تتصور قد ايش تحمست لا شعورياً حطيت الموقع في المفضله عندي في متصفحي سفاري وتعقيباً ع الموضوع صدقت ان الجوالات او بالاخص التصوير سار هوس عند اغلب البشر نفسي يكون فيه نظام يحدد اوقات معينه لاستخدام الجوال عشان يرجع الانسان لممارسة الحياة الطبيعيه 🌹

  4. عيد كلامك عن التضخم

  5. التضخم عيد كلامك عنه

  6. ماشاءالله عليك ياخي استمر لاتقطعنا 😍😍 و ألهمنا كل مره يحدث جديد .. بالتوفيق

  7. مبروك كلاسي بالتوفيق بس شكلك نسيت تسوي قسم لوصفاتك وطبخاتك نرجع لها وقت الجوع 😅

  8. ررررررائع ياكلاوسي نوع من التدليل

  9. رائع ياكلاسي اتمنى لك التوفيق

  10. بالتوفيق اخوي كلاسي 🌹

  11. الف مبروووك كلاسي
    وفالك التوفيق

    اخوك عنبر

  12. مااااشاااء الله تبااارك الله .. بالتوفيق يا كلاسي أهنيك على اول خطوة بافتتاح الموقع وان شاء الله عامر بالمتابعيييين الي يقدرون تعبك وجهدك هنا وبالسناب ..
    كل التوفيق اتمناه لك ..

  13. الف الف مبروووك ومنها للأعلى والانتشار يا بعدهم كلهم.
    كبيدة اسمه : عنبر مر من هنا ✌🏾😂

  14. كبيدة مر من هنا يهنيئك بالانجاز الكبير العالمي

اترك رد