الخبير يغوص في أعماق الإنسان !

لعدة سنوات وأنا أستحضر هذا المشهد في ذاكرتي مبتسماً كلما تزوج رجل على زوجته أو تضايق صديق من أم ابناءه أو شكى لي قريب من رفيقة دربه بعد أن أغناه الله ، فالممثل الكبير والعظيم أحمد زكي لم يترك جانباً من جوانب الحياة إلا ووضع فيه مشهد خالد يبقى في الذاكرة الى الأبد ، وذلك حال كل المبدعين.

فلم شادر السمك الذي شاركته بطولته الممثلة نبيلة عبيد و تدور قصته حول شاب أُمي مُعدم يقف بجانب أرملة فقدت زوجها فورثت عنه محل لبيع السمك لتتزوجه وتبدأ رحلة الثراء والغرور والجبروت ليتحول ذلك الشاب المُعدم الى أحمد ( بيه ) ابو كامل ، في رحلة عناوينها العريضة الفقر والطموح والطمع والجشع الغرور والكبرياء وعدم الوفاء.

كان يحلم بأن يتزوج من صاحبة ذلك المحل نبيلة عبيد ولم يكن يحلم أو يتوقع يوماً أن يلعب الحظ لعبته فيتزوجها ثم تبدأ رحلة الثراء ليصبح أحد أغنياء وكبار شادر السمك فتتم دعوته صُدفة لحضور حفلة فيها الكثير من النساء الجميلات وعلية القوم ، ليتعلق قلبه بإحداهن فينسى ماضية ويتنكر له ، فقد أغراه تمدُن تلك الفتاة وأنفتاحها وصغر عمرها وجمالها ليكره حاضره ويتمنى لو أنه من هذا المجتمع الذي يرى فيه ما لا يرى في مجتمع شادر السمك ، وهذا حال كل من لا أصل له !

فلم شادر السمك

صدمته المدنية والتحضر والإنفتاح فعاد الى بيته كما نرى في المقطع غاضباً حانقاً وكارهاً حتى لزوجته التي كانت صاحبة الفضل فيما وصل اليه ، وهذا حال الكثيرين ممن يتنكرون لماضيهم فينسون كيف كانوا وكيف أصبحوا.

هناك من لا يمكن أن تعرف معدنه الحقيقي والأصيل إلا بعد أن يُصبح من أهل الثروة والمال ، فإن تغير فهو صاحبنا أحمد بيه أبو كامل ، وفي هذا المشهد نشاهده بعد ان عاد لمنزله من تلك الحفلة التي كشفت معدنه !

شاهد أيضاً

حقيقة تكريم تامر مُرسي في هوليود

راود حُلم العالمية الفنانين واللاعبين العرب وداعب خيالاتهم منذ القدم ولم يصل لهذا الحُلم إلا عدد قليل منهم كان للاعبون النصيب الأكبر، أما الفنانون العرب فعدد قليل جداً هم من وصل ، يأتي على رأسهم الممثل عُمر الشريف والمخرج مصطفى العقاد والمغني الشاب خالد وعدد آخر محدود.

18 تعليقات

  1. الناس الاصيلين رزق فعلا ربي اجعلهم حوالينا دائمًا

  2. موضوعك جميل ودائما اختياراتك للمواضيع ذكية جداً تعرف كيف تجذب متابعيك 👌🏻

  3. ما اخترعوا المثل ( الفلوس تغير النفوس) عبث !!
    لكن الله يرزقنا الاخلاص سواء مطفرين و الا منغنغين 😂

  4. اللهم لا تجعلني من المغترين و الساخطين

  5. صديقة عمري للاسف سوت فيني كذا والحين بالمحاكم الله ينصرني عليها نصر عزيز مقتدر ويجبر خاطري واقع نعيشه للاسف خسارة …

  6. نبي مشهد لوحدة قليلة خاتمه من النساء العدل العدل

  7. ما حثني على التعليق هي كلمة الخبير لاتوقف واسألك من هو الخبير؟

  8. عرج بالنبي الكريم صلوات الله عليه وسلم الى الجنه وشاهد مالا يخطر على قلب بشر ورجع الى مكه وأوذي في جسده وبيته وصبر ولم يتكبر على اهل بلده ولا ينتقدهم الى لمصلحتهم وحب لهم الخير كما شاهده بعضنا يسافر الى بلد ما يعود ينتقد ويتكبر ويتعالى على عيشته فالله المستعان المتكبر

    • مقال موفق ..اشتقنا لمقالاتك وموضوعاتك كلاسي صحيح مو مقصر بالسناب ولكن حبيت فكرة الموقع لانه بيكون توثيق لكل ما تطرحه من موضوعات ..سيكون ارثك الجميل 🤗💕

  9. غدورة بنت ابوها

    كلامك حقيقي الرجل بس ليش ماشتغل الفيديو عندي

  10. اعتقد بذرة (أحمد بيه أبو كمال) موجودة في عقل معظم الرجال تزهر مع الغنى والثراء!!!

  11. الفلوس اهم شي في الدنيا بعد الصحه والباقي فلسفة طفاره

  12. عمر احمد الموسى

    شكرا. على كل معلومة

  13. من متابعين الانستقرام وتقفيل الحسابات

    استمتعت وانا اقرا الله من زمان عن مقالاتك كذا واندماج كذا

  14. انا جالسه اتشغل على نفسي واجمع فلوس يارب بس يصير عندي ملايين زي احمد بيه ما اشوف نفسي ع زوجي 😬

  15. قصة واقعية عن قليل الخاتمة

  16. علقت لاني احب ادعمك في اي مكان ووين ماتكون ولاني احب اشوف كتابتك واتمنى ماتنقطع يالعالمي

  17. معدن الذهب الاصلي عكس الفاصلو .. لا يصدأ ابدًا .

اترك رد